النيجر: مكتب قمع الاتجار بالمخدرات يعتقل 148 شخصا في عملية بنيامي

اثنين, 2024-04-29 02:23

أعلن المكتب المركزي لقمع الاتجار غير المشروع بالمخدرات في النيجر (OCRTIS)، تنفيذ عملية ناجحة أطلق عليها “توربيون” في مدينة نيامي، ليلة الجمعة الماضية، مؤكدا أنه اعتقل 148 شخصًا، بينهم 134 رجلاً و14 امرأة و14 قاصرًا.

ووفق مصادر رسمية، فقد تم تنفيذ العملية بدعم من قوات الدفاع والأمن التابعة لمجلس الأمن الإقليمي لمنطقة نيامي، ولا سيما الشرطة الوطنية والدرك الوطني والحرس الوطني والجمارك الوطنية.

وقال المصدر نفسه، إن المشرف على العملية مفوض الشرطة حميدو أمادو إنسا، أطلع جميع العناصر المنتشرة على أهداف العملية والتعليمات التي يجب احترامها، مؤكدا أنها شملت خمسة محاور من مدينة نيامي استهدفت أماكن بيع واستهلاك المخدرات.

وأضاف أن العملية، تهدف إلى اكتشاف وتحييد شبكات مبيعات واستهلاك الأدوية الحالية والناشئة مع التركيز على التجار العاملين في مختلف أماكن بيع واستهلاك المخدرات، مضيفا أن من بين الأشخاص الذين تم القبض عليهم، تم وضع 21 تحت تصرف OCRTIS من بينهم 16رجلاً و5 نساء وقاصر واحد، من بينهم 19 بتهمة المخدرات و3 لضرورة التحقيق.

وتم توفير 127 فردًا، من بينهم 118 رجلاً و9 نساء و13 قاصرًا لوحدات التحقيق الأخرى بسبب الجرائم التي تدخل في نطاق اختصاصها، كما تم خلال العملية ضبط كميات من مخدر الحشيش والكوكايين والترامادول وأجهزة الشيشة ومنتجات صيدلانية مقلدة، بالإضافة إلى مركبات ودراجات نارية وأسلحة بيضاء.