
عاد معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد الفضيل ولد سيداتي ولد أحمد لولي، مساء أمس الجمعة إلى نواكشوط، قادما من المملكة المغربية الشقيقة، بعد زيارة عمل أجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين المغاربة حول تعزيز التعاون في مجالات الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وشهدت الزيارة عقد مباحثات موسعة بين معالي الوزير ونظيره معالي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية، السيد أحمد التوفيق، تناولت سبل تطوير التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وتوجت هذه المباحثات بالتوقيع على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية للفترة 2026-2028، بما يعكس حرص البلدين الشقيقين على تعزيز شراكتهما وتوسيع آفاق التعاون المؤسسي، تجسيدا لما يجمعهما من روابط أخوية وتاريخية ووحدة في المرجعية الدينية.
كما شملت الزيارة جولة لمعالي الوزير في معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات ودار الحديث الحسنية، حيث اطلع على التجربة العلمية والتكوينية للمؤسستين، وأجرى مباحثات مع مسؤوليها حول آفاق التعاون في مجالات التكوين الشرعي والبحث العلمي وإعداد الكفاءات المتخصصة.
وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين موريتانيا والمملكة المغربية في المجالات الدينية والعلمية، وتطوير آليات التنسيق والتشاور بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

